أين تقع مدينة أولمبيا على الخريطة؟

أين تقع مدينة أولمبيا على الخريطة؟

تعتبر مدينة أولمبيا اليوم من أشهر المدن وأكثرها أهمية من الناحية التاريخية بفضل مكانتها الدينية الكبيرة في التاريخ اليوناني.

كانت هذه المدينة مسقط الألعاب الأولمبية، وفيها بُني معبد زيوس الشهير، وفيها بُني أيضا تمثال زيوس الذي يعتبر من أشهر عجائب الدنيا السبع القديمة.

أين تقع مدينة أولمبيا على الخريطة

تقع أنقاض مدينة أولمبيا في جنوب شرقي أوروبا في شبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب اليونان بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط.

تقع أولمبيا في شرق شبه جزيرة بيلوبونيز، وهذه الأخيرة هي شبه جزيرة تكاد تكون جزيرة يربطها بباقي الأراضي اليونانية جسر طبيعي من الغرب يبلغ عرضه أقل من 7 كيلومترات.

تبعد أولمبيا نحو 197 كيلومترًا عن العاصمة اثينا الواقعة باتجاه الشرق، و70 كيلومترا عن مدينة باتراس الواقعة باتجاه الشمال، وتبعد عن جزيرة زاكينثوس لحوالي 45 كيلومترًا.

لمحة سريعة عن أولمبيا

كانت مدينة أولمبيا مركزا دينيًا مهمًا في اليونان مخصصًا لعبادة زيوس، والذي أقام له السكان مهرجانًا سنويا مرة كل أربع سنوات بين عامي 774 قبل الميلاد حتى 393 للميلاد.

الحديث هنا عن الألعاب الأولمبية التي لا تزال تقام حتى يومنا هذا مرة كل أربع سنوات، والتي سميت نسبة الى هذه المدينة.

في حوالي 650 قبل الميلاد، بني معبد زيوس الشهير في أولمبيا، وكان ذلك أول مبنى كبير يبني في المدينة، وأحد أكبر المعابد في العالم آنذاك.

بلغ طول المعبد 64 مترا، وعرضه 27 مترا، وارتفاع أعمدته حوالي 10 أمتار، وفي داخله ووضع تمثال زيوس (أحد عجائب الدنيا السبع القديمة).