ما هو اسم الاسكندر الأكبر الحقيقي؟

ما هو اسم الاسكندر الأكبر الحقيقي؟

اسم الاسكندر الأكبر الحقيقي هو فقط “الاسكندر” دون ألقاب أو إضافات، فالألقاب لم تكن موجودة في اليونان القديمة، أما لقب “الأكبر” أو “الكبير”، فقد حصل عليه لتمييزه عن الملوك الأخرين الذين حملوا نفس الاسم.

أشار القدماء في كُتبهم الى الاسكندر عادة بـ “الاسكندر المقدوني”، وهو الاسم الذي استخدمه على سبيل المثال هيرودوت في كتابه “تاريخ هيرودوت”.

استخدم البعض الآخر اسم “الإسكندر الثالث المقدوني” لتمييزه عن الملوك المقدونيين الذين حملوا هذا الاسم، مثل الإسكندر الأول المقدوني الإسكندر الثاني المقدوني.

وُلد الاسكندر الأكبر في سنة 356 قبل الميلاد بمدينة بيلا التي كانت آنذاك عاصمة لمملكة مقدونيا، والواقعة اليوم في شمال شرقي اليونان.

والد الإسكندر هو الملك والقائد العسكري فيليب الثاني الذي يعتبر أحد اهم وأعظم القادة العسكريين في التاريخ، وهو صانع الجيش العظيم الذي قاده ابنه فيما بعد شرقًا.

شارك الإسكندر مع والده في حملات عسكرية وهو في سن صغيرة، وخاصة معركة تشيرونيا الذي أثبت فيها نفسه كقائد عظيم بالرغم من سنه (16 عاما).

تولى الإسكندر حكم مملكة والده في سنة 336 قبل الميلاد بينما كان لا يزال في العشرين من عمره، وفي سنة 333 قبل الميلاد، تواجه مع الملك الفارسي داريوس الثالث لأول مرة.

نجح الإسكندر في القضاء على الفرس نهائيًا في سنة 331 قبل الميلاد بعد قتال عنيف ضد جيش داريوس الثالث في معركة غوغميلا.