كوريا الشمالية هي دولة شيوعية ملحدة ومنغلقة عن نفسها يشكل فيها غير المتدينين نسبة تزيد عن 71 في المائة من السكان، أما المسلمون، فلا يشكلون سوى أقل من 1 في المائة.

يقدر مركز بيو للأبحاث عدد المسلمين في كوريا الشمالية بنحو 3000 مسلم (يوجد في جارتها الجنوبية وفقا لنفس المصدر حوالي 75 ألف مسلم).

يوجد في كوريا الشمالية مسجد واحد فقط، وهو مسجد شيعي وليس سني، وهذا يجعل من كوريا الشمالية الدولة الوحيدة في العالم إلى جانب أرمينيا حيث لا يوجد أي مساجد سنية.

أقدم مسجد في كوريا الشمالية هو مسجد الرحمن الذي يعود تاريخ افتتاحه الى سنة 2013، وهو المسجد الأول والوحيد في البلاد الى يومنا هذا.

بُني المسجد بدعم من الحكومة الإيرانية، ومع أنه مسجد شيعي، الا انه يُستخدم من السنة أيضا، وخاصة موظفي السفارات الإسلامية في العاصمة الكورية.

يوجد المسجد على أرض في مجمع السفارة الإيرانية لموظفيها، ومع ذلك، وكما ذكرنا انفًا، فهو مفتوح لجميع مسلمي كوريا الشمالية.

السفارة الايرانية هي الوحيدة بين السفارات الإسلامية التي تمتلك مسجدًا في مقرها.

استقبل المسجد بعض الشخصيات المهمة في الماضي، بمن فيهم المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الذي زار المسجد أثناء بنائه في سنة 1989 خلال زيارة استمرت لأيام إلى كوريا الشمالية.