ترتيب أقدم عجائب الدنيا السبع الأصلية : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن ترتيب عجائب الدنيا السبع الأصلية وفقا لتاريخ بنائها من الاقدم الى الاحدث.

ما هي أقدم عجائب الدنيا السبع؟

أقدم عجائب الدنيا السبع هو هرم الجيزة الأكبر الذي يعود تاريخ بنائه الى حوالي 2570 سنة قبل الميلاد في عهد الأسرة الرابعة.

بالرغم من انه أقدم بحوالي قرنين من الزمن عن باقي عجائب الدنيا الأخرى، الا انه الوحيد بين جميع العجائب الذي لا يزال قائمًا حتى يومنا هذا.

بلغ ارتفاع الهرم عند بنائه حوالي 146 مترا، وقد ظل لأكثر من 3800 عاما أطول مبني من صنع الانسان في العالم.

انخفض ارتفاع الهرم الى 138 مترا مع مرور الوقت بسبب إزالة غلاف الحجر الجيري الأبيض الناعم الذي كان يغطي الهرم قديما، ومع ذلك، لا يزال أطول اهرم في العالم.

يعتبر هذا الهرم سابع أقدم الاهرامات المصرية، ومن المتحمل أنه بُني بعد نحو 20 عامًا من الهرم الاحمر للملك سنفور الذي بناه الفرعون سنفرو (مؤسس الاسرة الرابعة).

حدائق بابل المعلقة

بنيت حدائق باب المعلقة في حوالي 600 سنة قبل الميلاد، وهي عبارة عن سلسلة تصاعدية من الحدائق الجميلة كانت تحتوي على مجموعة متنوعة من الشجيرات والأشجار.

بنيت هذه الحدائق في مدينة بابل القديمة في العراق حاليا من قبل نبوخذ نصر الثاني لزوجته أميتيس وفقا للأسطورة.

حدائق بابل المعلقة هي العجيبة الوحيدة بين عجائب الدنيا السبع التي لا يُعرف مكانها بدقة، وأيضا ما إن كانت موجودة بالفعل أم أنها مجرد أسطورة.

البعض من العلماء يعتبرها مجرد أسطورة، ويقترح البعض الاخر انها كانت موجودة بالفعل في بابل، لكن دُمرت في وقت ما في القرن الأول للميلاد.

ترتيب أقدم عجائب الدنيا السبع الأصلية

#العجائبتاريخ البناء
1الهرم الأكبر2584 – 2561 ق.م
2حدائق بابل المعلقة600 ق.م
3تمثال زوس466 – 456 ق.م
4هيكل آرتميس550 ق.م
5ضريح موسولوس351 ق.م
6عملاق رودس292 – 280 ق.م
7منارة الإسكندرية280 ق.م

مقالات ذات صلة

أقدم 10 مدرجات رومانية في العالم

أسوأ 10 حروب استقلال في التاريخ

ماذا حدث لمنارة الإسكندرية؟