يرجع تاريخ مدن الملاهي الى ما قبل عصر النهضة، ومع ذلك، لم تحصل هذه المدن على الكثير من الشعبية سوى في أواخر القرن التاسع عشر، قبل أن تنتشر في جميع أنحاء العالم مع اختراع الأفعوانيات وعجلات الملاهي وغيرها.

أقدم مدينة ملاهي في العالم هي مدينة ملاهي باكن، والمعروفة أيضا باسم “ديريهفسباكن”، وهي مدينة ملاهي تقع في الدنمارك تأسست في سنة 1583.

ظلت مدينة الملاهي هذه مفتوحة للجماهير منذ ذلك الحين، وتعتبر اليوم من أشهر وأكثر مدن الملاهي زيارة في أوروبا، وسنويا، تستقبل أكثر من مليوني زائر من جميع أنحاء العالم.

تقع مدينة ملاهي باكن في بلدية لينجبي-تاربوك في العاصمة كوبنهاغن، وهي مجانية الدخول، لكن يجب الدفع مقابل بعض الألعاب والأنشطة، مثل ركوب الخيل.

اكتشف في موقع مدينة الملاهي هذه ينبوعا طبيعيا في القرن السادس اعتقد السكان المحليون أنه له خصائص علاجية.

جذبت حشود الناس حول الينبوع عددا من الفنانين والباعة المتجولين، وفي منتصف القرن السابع عشر، أنشئ الملك فريدريك الثالث حديقة حيوان في المنطقة قام ابنه لاحقا بتوسيعها.

كانت المنطقة محظورة على العامة لفترة، وفي سنة 1756، سمح فريدريك الخامس مرة أخرى للناس بزيارتها مجانا، وقد ظل الامر كذلك حتى اليوم.

ويستلبراتر (براتر)

مدينة ملاهي تقع في النمسا تأسست في سنة 1766 تعتبر ثاني أقدم مدينة ملاهي لا تزال تعمل في أوروبا والعالم.

كان موقع المدينة في الأصل أرضا للصيد في عهد الإمبراطورية النمساوية، وفي عهد الإمبراطور جوزيف الثاني، تحولت إلى مساحة عامة مفتوحة للجميع.

تقع هذه المدينة في العاصمة فيينا في منطقة ليوبولدشتات، وأبرز معالمها هي عجلة ريسنراد الذي يبلغ ارتفاعها 64 مترًا.

تضم مدينة ويستلبراتر عددا من المرافق وعوامل الجذب الأخرى غير العجلة، بما في ذلك خط سكة حديد ضيق يسمح للزوار بجولة حول الحديقة.

أقدم مدن الملاهي في العالم

#مدن الملاهيالموقعالتاريخ 
1باكن (ديريهفسباكن)الدنمارك1583
2ويستلبراتر (براتر)النمسا1766
3تيفولي غاردنزالدنمارك1843
4كومباونس لايكولاية كونيتيكت1846
5هاناياشيكياليابان1853
6سيدار بوينتولاية أوهايو1870
7إيدلوايلد أند سيك زونولاية بنسلفانيا1878
8جرونا لوندالسويد1883