عاشت الكثير من الديناصورات في المنطقة التي تشكل اليوم مصر، وحتى أن هناك أنواع سميت على اسمه، مثل “السحلية المصرية” أو “Aegyptosaurus”، وهي ديناصورات ضخمة من الصوربوديات عاشت في المنطقة قبل نحو 95 مليون سنة.

بالرغم من حجمها الضخم، لم تكن السحلية المصرية أنواع خطيرة على عكس العديد من الأنواع التي عاصرتها، منها على سبيل المثال الأنواع التي سنذكرها أدناه.

السبينوصور

اخطر ديناصور عاش يومًا في مصر هو بلا شك السبينوصور الذي لا يعتبر أخطر ديناصور في المنطقة فحسب، بل ربما في العالم.

من البديهي تصنيف هذا الديناصور كأخطر ديناصور في التاريخ باعتباره أكبر ديناصور لاحم عاش على هذه الأرض، وهو أكبر حجما من ديناصور التيرانوصور (التي-ريكس).

كان السبينوصور ديناصورًا شبه مائي قضى الكثير من وقته في المياه حيث افترس الأسماك وبعض الحيوانات البحرية الأخرى تمامًا كما تفعل التماسيح اليوم.

تراوح طول السبينوصور من 16 الى 18 مترًا، ووزنه من 7 الى 9 أطنان، وارتفاعه عن الأرض بلغ حوالي 4 أمتار، وأكثر ما ميزه هو ما يشبه الشراع على ظهره.

الكاركارودونتوصور

ديناصور آخر يعتبر من أكبر الديناصورات آكلات اللحوم في التاريخ، وهو كثير الشبه بديناصورات “التي-ريكس”، وقد تميز بأسنان كبيرة بلغ طولها 20 سنتيمترًا.

طول الديناصور من الذيل الى الراس بلغ 12 مترًا، وارتفاعه عن الأرض حوالي 3 أمتار، ووزنه تراوح من 4 الى 6 أطنان.

امتلك هذا الديناصور فكًا قويًا مكنته من حمل فرائس تزن أكثر من 400 كيلوغرامًا، أي حيوانات بحجم الدببة البنيية أو الجواميس الافريقية.

أخطر ديناصورات عاشت في مصر

#الديناصورات
1سبينوصور
سبينوصور 
2كاركارودونتوصور
الكاركارودونتوصور 
3بحرية صور
بحرية صور 
4منصوراسوروس
 
5باراليتيتان
 
6إيجيبتوصور
إيجيبتوصور